ممكنات المؤسسة التقنية تعمل عن بعد
بناء 3 مسارات منح جديدة
شكّل صدور قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بتعليق الحضور لمقرات العمل والعمل عن بعد ؛ والذي واكبته مؤسستنا مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية بتعميم العمل عن بعد لجميع موظفي المؤسسة، تحدياً كبيراً لقسم تقنية المعلومات ، فهذه الأزمة اختبار حقيقي لمواكبة التحول الرقمي، والذي استثمرت فيه المؤسسة عبر سنواتٍ ماضية عبر أفضل الممارسات والخبرات، وبعد مضي أكثر من أسبوعين ؛ استمرت وبكفاءة أعمال المؤسسة وخططها التي تتسم بمواكبة الواقع الذي نعيشه، سواءً في إدارتها المركزية أو فروعها الثلاثة عشر، حيث أعد قسم تقنية المعلومات من اللحظة الأولى خطة تقنية عاجلة لإدارة هذه الأزمة , كانت أبرز نتائجها :
- أدلة إرشادية: تتضمن طريقة الوصول لأنظمة المؤسسة التقنية، وآلية التعامل معها عن بعد
- الوصول للأنظمة: خطة طوارئ نشطة لمساعدة جميع منسوبي المؤسسة بالوصول للأنظمة عن بعد تم تنفيذ ما يزيد عن (300) مهمة عمل عن بعد
- 3 مسارات منح: بناء وتجهيز ثلاث "مسارات منح" جديدة، وإتاحتها بين يدي الجهات للتقديم خلال فترة وجيزة، مواكبةً لخطة إدارة الأزمة
- مؤزرة عمليات المنح: مؤازرة عمليات المنح الجديدة، والحرص على سيرها بالشكل المأمول
- أمن المعلومات: لحرص على اتباع أفضل معايير أمن المعلومات في كافة أعمال المؤسسة التقنية
المسارات الثلاثة في المنح
- مسار الاستجابة السريعة:
خاص لـ الجهات الخيرية
- مسار المبادرات التوعوية والتثقيفية للاستجابة السريعة:
خاص بـ منسوبي المؤسسة في المركز الرئيس
- مسار مبادرات الاستجابة السريعة:
خاص بـ منسوبي المؤسسة في الفروع
ميزة مسارات المنح الجديدة:
يمكن اعتماد المشروع خلال 3 أيام عمل وعليه تم تعديل الاجراءات التقنية اللازمة لسرعة صرف مبالغ المنح لتتواكب مع طبيعة المرحلة