الراجحي الخيرية توقع مذكرة تعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل

الثلاثاء, 13/11/2018

 

برعاية كريمة من نائب أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن أبرمت مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية  ممثلة بفرع منطقة حائل مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل مذكرة تفاهم تتضمن العديد من المجالات ذات الطابع الاستشاري والتطويري ومن منطلق المسؤولية المشتركة للطرفين وإدراكاً من الجانبين لأهمية التعاون والتنسيق بينهما في تطوير القطاع غير الربحي للمساهمة في دعم التوجهات التنموية والتي أبرزتها رؤية المملكة 2030 وأهداف برنامج التحول الوطني 2020 ومستهدفات الوزارة وفق احتياج المنطقة وأولوياتها التنموية.

 

المذكرة نصت على التعاون في عدة مجالات من خلال لجنة مشتركة يتم تشكيلها وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة لدى الطرفين وتتضمن أوجه التعاون ما يلي:

1. العمل المستمر على تحديد الاحتياج التنموي للمنطقة وتحديد احتياج القطاع غير الربحي وتقديم الدراسات والتقارير الخاصة بتطويره، وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة لدى الطرفين.

2. إقامة الندوات والمؤتمرات وورش العمل ولقاءات التواصل التي تهدف إلى خدمة المجتمع بشكل عام، وتساهم في تنمية القطاع غير الربحي بشكل خاص، وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة لدى الطرفين.

3. يتعاون الطرفان في تخطيط وإعداد وتنفيذ برامج بناء القدرات التي يحتاجها القطاع غير الربحي في مجالات التطوير المؤسسي سواء كانت البرامج مدفوعة الثمن أو مجانية، وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة لدى الطرفين.

4. التعاون في تحديد احتياج منطقة حائل من الكيانات المتخصصة والعمل على تأسيسها وتطويرها وتمكينها، وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة لدى الطرفين.

5. العمل على تقييم جهات القطاع غير الربحي في منطقة حائل وإنضاج مشروعاتها وقياس مخرجاتها وتطوير أدائها وتقديم الدعم الفني لها، وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة لدى الطرفين.

6. إعداد الإحصائيات وتبادل البيانات والتواصل المعرفي الذي يساهم في تطوير عمل القطاع غير الربحي وتمكين جهاته، وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة لدى الطرفين.

7. المساهمة في تفعيل وإنجاح برامج وأعمال الطرفين من خلال المشاركة فيها وإبرازها إعلامياً، وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة لدى الطرفين.

8. التعاون على تطوير ودعم الجهات التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مثل دار الملاحظة ومركز الأيتام ومركز التأهيل الشامل ودار الرعاية للمسنين ومؤسسة رعاية الفتيات، وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة لدى الطرفين.

9. تمكين كلا الطرفين من استثمار الإمكانات المادية والبشرية في إقامة أنشطته لدى الطرف الآخر، وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة لدى الطرفين.

10. تشكيل فرق عمل من منسوبي الطرفين ومن الأطراف ذات العلاقة لتنفيذ البرامج وتحقيق الرؤى المشتركة.

 

مثل الراجحي الخيرية في التوقيع مدير فرع المؤسسة بمنطقة حائل الدكتور طلال بن محمد السيف ومن جانب فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة مثلها مدير الفرع الأستاذ فريح بن محمد العياد.

 

وتسعى مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية من خلال توقيع هذه المذكرة وغيرها من الاتفاقيات في المجالات الأخرى لتحقيق رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى تحقيق رؤية المؤسسة في ريادة المنح الخيري لتنمية المجتمع بإيمان وإتقان، ورسالتها في تقديم المنح لتعظيم الخير وتحقيق النمو المجتمعي وتمكين المستفيدين بأفضل الممارسات.