فرع منطقة نجران

نبذة عن الفرع

قامت المؤسسة بافتتاح فرعها بمنطقة نجران في عام 1431هـ وتم اختيار مدينة نجران كمقر له ويكون ممثل للمنطقة، وليشرف بشكل مباشر على أعمال المؤسسة ولتحقيق ما تتطلع إليه سليمان الراجحي الخيرية من أهداف وغايات.

أقسام الفرع

قسم المنح:

استقبال طلبات المتقدمين للمنح وفق المسارات

دراسة الطلبات وفق أدلة المسارات

استكمال اجراءات الاعتماد للطلبات

إدارة المنحة التي تم اعتمادها من جهة الاعتماد

متابعة إغلاق المنحة وتقييمها

تسويق مسارات المنح والعمل على تفعيلها

استقبال الملحوظات والمقترحات على المسارات

إعداد التقارير الدورية لأعمال الفرع عن تفعيل المسارات

البحث عن مبادرات وشراكات مجتمعية في المنطقة ومتابعة تنفيذها

قسم المشاريع:

المهام: الدراسة والإشراف على المشاريع المقدمة من الجهات وفق مسارات معينة هي:

  • بناء القدرات
  • المشاريع المتميزة
  • المشاريع الاستراتيجية
  • الكيانات المستقلة
  • الكيانات التابعة
  • الاستثمار الاجتماعي
  • الإثراء المعرفي
  • الموازنة التشغيلية

قسم العلاقات والإعلام والتقنية:

1-عمل تغطية إعلامية للجميع أنشطة وفعاليات الفرع وإرسالها إلى المركز الرئيسي.

2- صياغة الأخبار الخاصة بالفرع وإرسالها للمركز الرئيسي . 

3- تنسيق جميع الإنشطة الداخلية بالفرع .

4- تنفيذ برامج العلاقات بالتنسيق مع المركز .

5- زيارات مع مدير الفرع  للجهات الخيرية والحكومية مع التوثيق والنشر .

6- توزيع استبانات ورقية وتحليلها .

7- توزيع النشرات الخاصة بالمؤسسة .

7- المشاركة في استقبال ضيوف المؤسسة .

8- اعداد تقرير ربعي عن الفرع .

19-المشاركة في تحديد واصلاح اعطال أجهزة الحاسب وملحقاته .

10- استقبال الرعايات ودراستها .

قسم المحاسبة:

  • إعداد الخطابات الصادرة  وأرشفتها , وتقييد المعاملات الواردة وأرشفتها  وتوجيهها للقسم المختص ,
  • إعداد مسيرات الرواتب الشهرية للموظفين , وذلك من خلال متابعة شاشة الحضور و الانصراف ورفعها .
  • ترشيح الموظفين للبرامج التدريبية كلا حسب مجال عمله
  • في نهاية العام يتم إعداد موازنات تقديرية بمبالغ متوقع صرفها خلال العام القادم , وتكون هذه الأرقام وفق انحرافات معيارية تم الاتفاق عليها بمحضر لجنة الموازنات .
  • إقفال جميع العهد المالية المسندة للفرع ،  ورفعها قبل 31/12 من كل عام .
  • إعداد تقرير مالي يرفع لرئيس الحسابات نهاية كل شهر يوضح فيه المنصرف من كل بند والمتبقي .
  • عمل جرد للصندوق ومطابقته مع أمين الصندوق وإعداد محضر جرد  بذلك .
  • رفع تقرير مالي ربع سنوي لمدير الفرع يوضح فيه الوضع المالي للفرع.
  • االقيام بالمناقلات المالية في بنود الموازنة إذا دعت الحاجة لذلك مع رفع الأسباب لصاحب الصلاحية للاعتماد .
  • طباعة القيود اليومية التي أدخلت بياناتها عبر النظام المحاسبي وحفظها بالملفات المحاسبية الخاصة بها .
  • مراجعة كشفي حركة (النقدية الشيكات) الواردة من أمين الخزينة.

باحث الفرع :

  1. مدير نظام مانح الإلكتروني.
  2. مسئول صندوق الاستدامة المالية.
  3. مكلف بالتعاون مع مبادرة هارون .
  4. استقبال المشاريع عبر برنامج مانح وتقييم الجهات والمشاريع.
  5. زيارة المشاريع وتقييمها أثناء التنفيذ.
  6. استقبال استفسارات الجهات والإجابة عليها فيما يخص المشاريع وصندوق الاستدامة المالية.
  7. المشاركة في اللقاء السنوي و اللقاءات التثقيفية التي تقام للجهات الخيرية .
  8. إعداد التقارير المرحلية للمشاريع وما وصلت إليه .
  9. متابعة المشاريع الإنشائية (المساجد ، والمساكن ) والإشراف على تنفيذها وكتابة تقارير عنها.
  10. حضور المناسبات التي تقام من قبل الجهات الخيرية ويكون الفرع مدعواً لها .
  11. استقبال الملاحظات فيما يخص برنامج مانح من قبل المستخدمين بالفرع والجهات ومعالجتها بالتواصل مع مسئولي النظام بالمؤسسة.
  12. المشاركة في تحديد الاحتياج من المشاريع سواء على مستوى الجهات أو على مستوى المنطقة.
  13. المشاركة في دراسة طلبات الرعايات الإعلامية التي تقدم من قبل الجهات .
  14. التكليف بمتابعة مهام ومتطلبات بعض مؤشرات الخطة الاستراتيجية.
  15. تأمين عروض أسعار للمواد التي تحتاج لذلك وإرسالها لإدارة المشتريات بالمركز الرئيسي. 
أنشطة الفرع

يتولى فرع المؤسسة بمنطقة نجران التواصل مع الجهات واستقبال طلباتهم ودراستها وعرضها على صاحب صلاحيه ومتابعتها بعد الإعتماد حتى مرحلة الإغلاق كما يقوم بتنسيق بعض الزيارات مع بعض الجهات الحكومية والخيرية لتقوية العلاقة وتحسين الصورة الذهنية وله بعض المبادرات المتميزة في المنطقة.

فريق العمل
اسم الموظف: 
عبدالسلام علي العيسى
الوظيفة: 
أخصائي العلاقات والإعلام
تحويلة التليفون: 
2424
البريد الإلكتروني: 
Aiess@rf.org.sa
معلومات الاتصال
نجران - نجران - حي الفهد الشمالي
الهاتف: 1075238713
الفاكس: 0175228173
الموقع على الخريطة